موسوعة الطفل الإماراتي

تأليف: د. سالم حميد

رسوم: آمنة الحمادي

جهة النشر: مركز المزماة للدراسات والبحوث

تأتي سلسلة ” موسوعة الطفل الإماراتي ” ـ لتعريف الأطفال في دولة الإمارات بماضي الدولة العريق وحاضرها الغني حيث باتت قبلة الملايين ونموذجا على مستوى العالم في تقدمها ورقيها وتطورها.

وجاءت الموسوعة بلغة مبسطة ورسومات قدمتها الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي لتعريف الطفل الإماراتي بالهوية الوطنية والثقافة المحلية وأصالة وتراث دولة الإمارات وثقافتها الغنية بالعادات النبيلة وتقاليد الأجداد.

وتحدثت ” موسوعة الطفل الإماراتي ” بأسلوب بسيط عن أهم المظاهر الحضارية والثقافية والتراثية في إمارات الدولة السبع حيث أشارت الأجزاء الأولى إلى التحفة المعمارية الفريدة في أبوظبي وهي متحف اللوفر وإلى أعلى برج في العالم ” برج خليفة ” الذي يعد طرازا فنيا ومعماريا متميزا.. فضلا عن العمارة الإسلامية في إمارة الشارقة والأماكن الغنية بالحفريات والآثار التي تحكي تاريخ الدولة وتراثها الخصب.

كما شكلت الموسوعة مختصرا مفيدا للأطفال عن الكتاب الصادر عن مركز المزماة للدراسات والبحوث بعنوان ” ماذا تعرف عن دولة الإمارات العربية المتحدة وعن المواطن الإماراتي ” لمؤلفه الدكتور سالم حميد رئيس المركز والذي قدم نبذة تاريخية عن الدولة والسياسة الخارجية والأصول والتكوين البيئي والثقافي للمواطن الإماراتي.