تفاعل كبير من المغردين الإماراتيين مع وسم #يوم الشهيد 30 نوفمبر – مركز المزماة للدراسات والبحوث

تفاعل كبير من المغردين الإماراتيين مع وسم #يوم الشهيد 30 نوفمبر

التفاصيل
التاريخ: الخميس 20 أغسطس 2015
التصنيف: تغريدات الراصد
الكاتب:
الوسوم: :
شارك هذا:
الوصف

 


حقق وسم #يوم الشهيد 30 نوفمبر تفاعلا كبيرا على موقع تويتر للتواصل، إّذ وبعد أن أطلق المغردون هذا الوسم توالت التغرديات التي تؤكد على أهمية تكريم الشهيد وتقديره وعائلته أيضا، إّذ جاء أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة. وسيكون عطلة رسمية على مستوى الدولة. فيما ستقام في هذا اليوم مراسم وفعاليات وطنية خاصة تشترك فيها مؤسسات الدولة كافة، وكل أبناء شعب الإمارات والمقيمين فيها استذكارا وافتخارا بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات التي تحلوا بها وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب.



تنوعت التغرديات التي أطلقها أبناء الإمارات، إذ جاء في إحداها: "وسم #يوم_الشهيد_30_نوفمبر نشط حاليا، تم تدشينه بعد صدور الأمر السامي بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد واجازة رسمية على مستوى الدولة"، فيما قال مغرد آخر: "نعم دولة الامارات تكرم الشهداء بيوم يكون لمن ضحوا بدمائهم لنصرة الاسلام والوطن شكراً دولتي الغالية"، ويقول آخر: “في هذا يوم نستلهم معاني التضحية والفداء والتضامن والاستعداد لنقف مع ذواتنا وقفة تساعدنا على دروب المسيرة الوفاء"، ويتابع أحد المغردين: "قدموا أرواحهم فداءً لعزة وكرامة وأمن الوطن .. لتتذكر الأجيال القادمة تضحيات شهدائنا رحمهم الله"، ويؤكد مغرد آخر أن يوم الشهيد 30 نوفمبر لكي يبقى هذا اليوم ذكرى ناصعة لمن سطروا التاريخ بدمائهم .. وضحوا بأرواحهم من أجل أن تبقى راية الوطن مرفوعة شامخة.



ينوه أحد المغردين أن يوم الشهيد 30 نوفمبر يفصله عن اليوم الوطني الإماراتي يوم واحد فقط وفيه سنستحضر أن هذا الاتحاد العظيم قام واستمر بتضحيات النبلاء والشرفاء.فيما يقول أحد المغردين :"شكراً سيدي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على هذا القرار #يوم_الشهيد_30_نوفمبر الذي سيُخلد الشهداء في أجيالنا وستذكر به مناقبهم.ويؤكد آخر أن الإمارات دولة تفتخر بشهدائها وتخلد ذكراهم لتتناقلها الأجيال.وأن أبطال الدولة يسطر لهم التاريخ وأننا نفتخر بجنودنا البواسل وهذا أقل تقدير لهم.


وإلى رصد جديد غدا


مركز المزماة للدراسات والبحوث

20/08/2015

سيعجبك أيضاَ

تعليقات

    لايوجد تعليقات

إضافة رد

عنوان البريد الإلكتروني لن يتم نشرة. الحقول المعلمة بـ * إلزامية.